"الوطني للبحث والإنقاذ" يخلي مصابًا ألمانيًا من سفينة

نفذ المركز والوطني للبحث والإنقاذ، أمس، مهمة إخلاء طبي لمصاب تعرض لحالة إغماء نتيجة انخفاض في دقات القلب على متن سفينة سياحية MEIN SCHIFF 5 مالطية

تلقى مركز العمليات التابع للمركز والوطني للبحث والإنقاذ نداء نجدة من قبطان السفينة الساعة 11:14 صباحاً، وتم تحديد موقع السفينة، ومن ثم تم التواصل مع قائد السفينة وإبلاغه أن السفينة خارج حدود المياه الإقليمية التابعة للدولة، وأن الطائرة في انتظار السفينة حتى دخولها حدود الدولة.

وعلى الفور تم تحريك طائرة البحث والإنقاذ التابعة للمركز الوطني للبحث والإنقاذ لإخلاء المريض الذي يبلغ من العمر 61 عاماً، وهو من الجنسية الألمانية وكانت حالته الصحية حرجة وتتطلب التدخل الإخلاء الفوري إلى أقرب مستشفى.

وبقدرات وإمكانات طائرة البحث والإنقاذ تم إخلاء المريض بواسطة رافعة من السفينة السياحية، وتم التنسيق مع عمليات شرطة الفجيرة من خلال تمرير جميع المعلومات المطلوبة وإبلاغهم لاستقبال المريض، ومن ثم هبطت الطائرة في مهبط المستشفى، وتم تسليم المريض إلى طاقم الطوارئ بالمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ويهدف المركز الوطني للبحث والإنقاذ إلى تقديم خدمات البحث والإنقاذ البري والبحري والجوي في الدولة والسيطرة عليها، بالتنسيق مع الجهات المعنية بشؤون البحث والإنقاذ