المشروع الاستراتيجي " سند "

دشن سعادة عبدالرحمن محمد عبد الله النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط المشروع الاستراتيجي / سند / بالتعاون مع شركة هواوي عملاق الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات .

و يهدف المشروع الاستراتيجي / سند / لبناء وتحديث خدمات البنية التحتية التقنية عن طريق تطبيق احدث التكنولوجيا المتقدمة التي تضمن أمن المعلومات و الشبكات وسرعة الأداء و سهولة التحول لتكنولوجيا خدمات الحوسبة السحابية و إنترنت الأشياء.

ويعتبر هذا المشروع نقلة نوعية في توفير أسس دعم الخدمات عالية التقنية بالدائرة ، وتم تنفيذه بالتعاون مع شركة هواوي و التي تعتمد أفضل وأحدث الأساليب العصرية المتبعة في بناء مراكز البيانات العالمية الحديثة، حيث تسعى دائرة البلدية والتخطيط للاستفادة من توظيف أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية في تسهيل عمليات تقديم تجربة خدمات حيوية ومصمّمة بشكل خاص لإرضاء العملاء، ، إضافة لسرعة الانتقال لمنصات التقنية الحديثة.

و اكد يوسف محمد عبدالله الشيبة مدير إدارة تطوير الخدمات الذكية بالدائرة ، أن مشروع سند الاستراتيجي صُمّم خصيصاً كي يكون أساساً لبناء جيل جديد من الخدمات التفاعلية بحيث يدعم توجه الدائرة نحو تطبيق افضل المماريسات في مجال إنترنت الأشياء و الحوسبة السحابية و زيادة أمن المعلومات و ديمومة الخدمات .

كما أنها ستوفر طاقة انتاجية قصوى وقدرة برمجية عالية تستجيب من خلالهما لاحتياجات العملاء وتعمل على خفض التكاليف التشغيلية بأكثر من 40 في المئة و تخفيض استهلاك المساحة المخصصة للخدمات بنسبة 70 بالمئة إضافة إلى أن النظام سيعمل على تسهيل تقديم الطلبات المعزّزة ويزيد من سرعة توفير الخدمات لشبكة الدائرة ، وسيشكل هذا المشروع نواة أساسية لمشاريع مستقبلية .

من جهته أشاد علاء الشيمي المدير الإقليمي ونائب لمجموعة أعمال / هواوي انتربرايز / لقطاع المشاريع والمؤسسات برؤية دائرة البلدية و التخطيط وبالإمكانات الفنية العالية والتطور الاستراتيجي وتميز فريقها التقني ، وأوضح أن التوجه خلال الفترة المقبلة يسير نحو الاعتماد على إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية كوسيلة آمنة للتخزين و لديمومة و استمرارية الخدمات.

وفي ختام اللقاء كرم سعادة عبد الرحمن النعيمي فريق عمل مشروع " ســند " من موظفي الدائرة وشركة هاواوى وشكرهم على جهودهم لخدمة دائرة البلدية والتخطيط بعجمان .