الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي رئيس مجلس إدارة البنك العربي المتحد

 أكد الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي رئيس مجلس إدارة البنك العربي المتحد أن يوم العلم هو يوم للاحتفال بالمعاني السامية التي يمثلها علم دولتنا الغالية وهو يوم لاستذكار الجهود العظيمة التي بذلها الآباء المؤسسون لوضع اللبنة الأولى لقيام اتحاد إماراتنا النموذجي الفريد.

وقال في كلمة له بمناسبة " يوم العلم" الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام .. إن يوم العلم هو يوم لتأكيد الانتماء لإماراتنا الحبيبة التي باتت منارة حضارية وثقافية واقتصادية يحسب لرايتها حساب ويحفظ لها مكانة ويشار إليها بالبنان.. مشيرا إلى أنه في هذا اليوم نجدد الولاء لقيادة حكيمة ارتقت بالوطن في زمن قياسي إلى أعلى مراتب التميز والريادة في سباق التنافسية العالمي.

وأضاف الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي أن يوم العلم مناسبة وطنية تدعو للتأمل في القيم والتضحيات الجديرة بالاحترام والإجلال وأنه من واجب كل مواطن صالح وصادق في إخلاصه وحبه للوطن أن يحترم هذه الراية ويفهم أبعادها الرمزية والتاريخية والمستقبلية وأن يغرس في نفوس أبنائه معانيها النبيلة ويحثهم على العمل بها ليبقى الخير والبركة في بياض علمنا متواصلا وليستمر السخاء والعطاء في خضرته ولتظل الشجاعة والبسالة في سواده ولتدوم السيادة وتتعزز الريادة في حمرته.

وقال إن يوم العلم هو احتفال بوطن عزيز كريم تأبى قيادته الرشيدة والحكيمة إلا أن يكون اسمه عنوانا بارزا في كل المحافل وفي شتى مجالات التميز والريادة وأن تظل رايته مرفوعة وخفاقة وشامخة فوق السواري وفي قلوب أبنائه الأبرار أينما وجدوا ومع كل إنجاز حضاري وثقافي واقتصادي وعلمي يحققون فيه الأسبقية والتفوق في مسيرتهم الطموحة لتحقيق "رؤية الإمارات 2021" ولجعل الإمارات واحدة من أفضل دول العالم بالتزامن مع احتفالها بيوبيلها الذهبي.