القيادة العامة لشرطة عجمان

ألقت القيادة العامة لشرطة عجمان القبض على شخص يحمل الجنسية الآسيوية "خ.م.ق" قام بسرقة سيارة ومحتوياتها من أمام أحد المحال التجارية في عجمان.

وأوضح نائب مدير عام العمليات الشرطية العقيد عبدالله سيف المطروشي، في تصريح للصحافيين، إن بلاغا ورد من أحد الأشخاص من الجنسية الآسيوية يفيد بقيام فاعل مجهول بسرقة مركبته، وهي بحالة التشغيل وسرقة هاتف محمول ومحفظة وبها مبلغ مالي قيمته 120 درهم أثناء وقوفها في منطقة النعيمية بعجمان، وعلى الفور تحركت دورية التحريات إلى الموقع وتم تشكيل فريق عمل لضبط الجاني.

وبعد البحث والتحري تمكن رجال التحريات من التوصل إلى موقع تواجد المركبة المسروقة في منطقة الرقة بإمارة الشارقة، وبالتنسيق مع شرطة الشارقة تم التوجه إلى الموقع ليتم إلقاء القبض على الفاعل "خ.م.ق" آسيوي الجنسية متلبساً أثناء قيامه بتفتيش المركبة المسروقة وبحوزته المسروقات المبلغ عنها، حيث قام بتغيير لوحات السيارة بلوحات صادرة من سلطة عُمان، وفق العقيد المطروشي.

وبسؤال المتهم "خ.م.ق"عن موضوع البلاغ أقر بارتكاب الجريمة واعترف بسرقة السيارة بمساعدة شخص آخر من نفس الجنسية يدعى "ع.د.ج"، وعلى الفور تحركت دورية من إدارة التحريات وتم إلقاء القبض على المتهم الثاني في منطقة السبخة بالتعاون مع شرطة الشارقة، وجلبه للتحقيق لتتم مطابقة البصمات التي تم رفعها عن السيارة مع بصمات المتهمين، وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة.

ودعا العقيد المطروشي الجمهور إلى تأمين أماكن وقوف سياراتهم، وعدم تركها مفتوحة بحالة التشغيل عند النزول منها، مؤكـداً أن شرطـة عجمـان ستكون بالمرصاد وستتعامـل بكـل حـزم مـع كـل من يفكر بالعبث بأمن الوطن وسلامـة المواطنيـن والمقيميـن.