دبلوم في التخطيط الاستراتيجي لمكافحة المخدرات لـ "عونك"

حصل موظفان من مركز عونك للتأهيل الاجتماعي، التابع لهيئة تنمية المجتمع بدبي، على الدبلوم الإلكتروني في التخطيط الاستراتيجي لمكافحة المخدرات، الذي يطرحه مركز "حماية الدولي للتدريب"، التابع لشرطة دبي والمعتمد من مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة.
ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بأداء العاملين في هذا الميدان من منظور استراتيجي، يساعدهم على التخطيط وفق مفاهيم الجودة، وإدارة فرق العمل وآلية اتخاذ القرارات الاستراتيجية المناسبة في الأوقات الحرجة، كما يتضمن الدبلوم مقررًا أساسيًا حول المخدرات يتيح للمتدرب التعرف بشكل موسع إلى تصنيف المخدرات وأسباب التعاطي وطرق التهريب ومخاطر المخدرات على الإنسان والمجتمع.
وبيّن المدير التنفيذي لقطاع الرعاية والتنمية الاجتماعية بهيئة تنمية المجتمع، حريز المر بن حريز، أهمية تعزيز قدرات العاملين في مجال الخدمات الاجتماعية، وتزويدهم بأحدث الخبرات المتجددة، التي تتيح لهم تطوير مستوى الرعاية وتجاوز الإجراءات والممارسات التي لم تثبت الفعالية المطلوبة.
وذكر: "تحرص هيئة تنمية المجتمع على تزويد موظفيها، بأحدث الخبرات وأفضل الممارسات المتبعة عالميًا، وتحثهم على تطويرها بالشكل اللازم، لتتلاءم بشكل أكبر مع ثقافة مجتمعنا. ويلبي دبلوم التخطيط الاستراتيجي لمكافحة المخدرات الاحتياجات الناشئة لدى مجتمعنا الذي يعمل على وضع خطط فعالة ومستدامة".
ويسهم عبدالله الشحي، وعلياء الجسمي، الموظفان الحاصلان على الدبلوم الإلكتروني في التخطيط الاستراتيجي لمكافحة المخدرات، مع فريق العمل، في وضع الخطط التطويرية لبرامج التوعية المجتمعية ضد المخدرات، وتنظيم الحملات المتعلقة بنشر مفهوم التعافي، ودمج شريحة المتعافين في المجتمع.