الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن اختيار الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان، وسفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال، كمناصرة بارزة للمفوضية لولاية ثالثة من عامين على التوالي.

وكانت الشيخة جواهر داعمة بارزة لعمل وعمليات المفوضية منذ أول تعيين لها في عام 2013.

وقال توبي هارورد، مدير مكتب المفوضية في الإمارات: "يشرفنا ويسعدنا موافقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، على تجديد ولايتها كمناصرة بارزة للمفوضية لعامين آخرين. فالشيخة جواهر رائدة في دعم اللاجئين والقضايا الإنسانية في المنطقة، ونحن ممتنون كثيراً لكل مساهماتها السخية المقدمة لتحسين حياة النازحين".

وكانت الشيخة جواهر جددت التزامها بمساعدة اللاجئين بتبرع سخي بقيمة ثلاثة ملايين درهم عبر مؤسسة القلب الكبير لدعم الرعاية الصحية للاجئين في الأردن، بهدف توفير الرعاية الطبية والصحية الأولية لآلاف من اللاجئين عبر عيادة مؤسسة القلب الكبير في مخيم الزعتري للاجئين.

وكرّست الشيخة جواهر نفسها لتخفيف معاناة اللاجئين، لا سيما الأطفال. ومنذ تعيينها مناصرة بارزة للاجئين، وضعت ودعمتها العديد من البرامج التي تدعم رفاه اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي جنوب شرق آسيا.