مستشفي صقر

أصيب طالب مواطن، يبلغ 13 عاماً، بإصابات خطرة رغم وصفها ب"المتوسطة" والبسيطة، جراء انفجار مفاجئ لإحدى المفرقعات، المعروفة شعبيا ب"الشلق"، بينما كان يلهو بها في فناء منزل أسرته بمنطقة سيح الغب في رأس الخيمة، مع تصاعد الإقبال على الألعاب النارية خلال شهر رمضان والأعياد.

وأكدت المصادر أن المصاب، طالب في الصف التاسع، وهو الابن البكر لأسرته، نجا من الحادث الخطر، في ظل إمساكه بصنف كبير وخطير من تلك المفرقعات بيده، عند انفجاره، وقرب "الشلق" من وجهه وبقية أعضاء جسده، بفضل العناية الإلهية، ثم سرعة نقله إلى المستشفى المتخصص، وجهود الفريق الطبي.

ونقل الفتى (م. ي) المصاب إلى مستشفى صقر الحكومي في رأس الخيمة، بعد الحادث، الذي أحدث دوي انفجار سمعه أفراد الأسرة وأهالي المنطقة.

ووفق مصادر مختصة، أصيب الطالب حين كان يمسك إحدى "المفرقعات" بيده، وهي على شكل "عصا" سميكة، تصدر "طلقات" متعددة وشراراً، في حوالي الثانية عشرة من منتصف الليل، وكان وحده حينها،

وبينت المصادر والأهالي أن الطالب المصاب اشترى "الشلق" من (بائع متجول) للمفرقعات والألعاب النارية، يستخدم سيارة مملوءة بها.

وأصيب الطالب المواطن ب"خلع في الإبهام"، أرجعه الأطباء إلى وضعه الطبيعي، خلال العملية الجراحية، وبقطع محدود في أعلى الإصبع الوسطى.