مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات

أطلقت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات خطين جديدين للحافلات العامة في مطلع نوفمبر الجاري، هما الخط (103)، والخط (104)، بهدف إسعاد رواد النقل الجماعي من عشّاق وزوار القرية العالمية في دبي، ولتلبية الطلب المتزايد على هذه الخدمة، خصوصاً الحافلات، باعتبارها أحد أعمدة منظومة المواصلات العامة في الإمارة، إضافة إلى المترو والترام ووسائل النقل البحري.
وأوضح مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في المؤسسة، محمد عبدالله آل علي، إن إطلاق الخطين الجديدين يمثل استجابة سريعة لاحتياجات مستخدمي شبكة النقل الجماعي، وانسجاماً مع تنامي الحركة الاقتصادية في الإمارة، في ظل التطورات السريعة التي تشهدها الدولة في جميع الميادين.
وأضاف أن الخط (103) ينطلق من محطة مترو الاتحاد إلى القرية العالمية مروراً بشارع الرباط، فيما ينطلق الخط الثاني (104)، من محطة الغبيبة إلى القرية العالمية مروراً بمحطة مترو الجافلية، ويمر الخطّان بعدد من المناطق الحيوية الأخرى في دبي.
وتابع أن المؤسسة أجرت تغييرات على أربعة خطوط أخرى عاملة في دبي، هي الخط (53)، حيث طوّرته لينتهي عند الموقف في المدينة العالمية في الحي الفارسي (M013)، والخطّان (55) و(300) لينتهيا عند الموقف في المدينة العالمية في الحي الفارسي (M032) والخط الرابع هو (X23)، الذي طوّرته المؤسسة لينتهي عند الموقف في المدينة العالمية في الحي اليوناني (K12).
وأكد آل علي حرص الهيئة على توسيع وتطوير شبكة المواصلات العامة بما يتناسب والتوسع العمراني والنمو السكاني في دبي