دائرة التنمية الاقتصادية

أوصت الجهات المشاركة في الدورة الحادية عشرة لملتقى المعرفة الذي نظمته دائرة التنمية الاقتصادية، الأربعاء، في مقرها بأبوظبي، بإعداد استراتيجية للتطوع تضم كافة فئات المجتمع، فيما كشف اللقاء عن إنفاق الإمارات مئات الملايين من الدراهم لمكافحة الفقر والأمية والمرض حول العالم.

وطالبت الهيئات المشاركة في الملتقى بوجود غطاء تشريعي لعمليات التطوع، وآليات للتنسيق بين جهات العمل التطوعي، ودعت إلى تفعيل دور القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع الخيرية.

وشاركت في الدورة هيئة الهلال الأحمر والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ووزارة تنمية المجتمع ومؤسسة الإمارات "شباب" تحت عنوان "عامكم خير" تزامنا مع عام الخير في الدولة، وعرضت كل هيئة وجهة مساهماتها خلال الستة اشهر الماضية من عام الخير.

وذكر أنس العتيبة، المدير التنفيذي لقطاع شؤون الدعم المؤسسي بالدائرة في كلمة له خلال الملتقى "نعيش هذا العام أجواء الخير والعطاء عملاً بالقرار السامي للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وعرضت الرائد بدرية الشامسي، مساهمات القيادة العامة لشرطة أبوظبي الذي تضمن ثماني مبادرات ومشاريع.

واستعرض ناصر محمد الظاهري، مبادرات هيئة الهلال الأحمر بمناسبة عام الخير، وأشار إلى أن إجمالي قيمة المساعدات التي نفذتها الهيئة خلال العام 2016 بلغ 112 مليونا و927 ألفاً و707 دراهم في عموم الإمارات.

وأوضح أن المشاريع الموسمية للهيئة تضمنت المير الرمضاني وإفطار صائم وزكاة الفطر والأضاحي بقيمة 138 مليونا و927 ألفاً و180 درهما. واستعرض عددا من برامج الهيئة أبرزها الإقلاع عن التدخين والوقاية من الإدمان وحملة التوعية من سرطان الثدي واليوم العالمي لكبار السن.

وقدمت وزارة تنمية المجتمع عرضا لمساهماتها في عام الخير" قدمته المستشارة حصة عبد الرحمن تهلك مؤكدة أهمية إعداد منصة مشتركة للتطوع. واختتمت فعاليات الملتقى بعرض لشباب مؤسسة الإمارات قدمه محمد الحوسني استعرض فيه عدداً من المبادرات والمشاريع التي نفذتها المؤسسة خلال العام الجاري.