حملة التضامن "لأجلك يا صومال"

أطلقت بلدية دبي بالاشتراك مع هيئة الهلال الأحمر في دبي، حملة التضامن "لأجلك يا صومال"، لإغاثة الشعب الصومالي في محنته الحالية، بسبب المجاعة والجفاف، ولتقديم المساعدات النقدية خلال ساعات العمل الرسمية، من خلال استقبال التبرعات في المبنى الرئيس للبلدية، ومركز الطوار، ومركز المنارة، ومختبر دبي المركزي، بهدف تعزيز روح المسؤولية الاجتماعية لدى موظفي البلدية، وتخفيف المعاناة التي يعيشها إخواننا في الصومال، وتعزيز روح المشاركة بين الموظفين في البلدية، وتشجيعهم على المشاركة في تقديم المبادرات التطوعية والإنسانية.

وتستمر الحملة حتى الرابع من مايو الجاري. وأطلقت الحملة بحضور مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، وعدد من مساعديه ومديري الإدارات وعدد من المتبرعين وموظفي البلدية. ولفت لوتاه إلى أن "سرعة استجابتنا للإسهام في جهود الإغاثة، إنما ترجع إلى إيماننا بأهمية التضامن، وذلك جزء من مسؤوليتنا تجاه المجتمع الدولي والمحلي، خصوصاً في الأزمات والكوارث".

وأكد لوتاه حرص الدائرة على المشاركة في حملة إغاثة الشعب الصومالي في محنته الحالية، بسبب المجاعة والجفاف، حتى لو بالشيء القليل والبسيط، مشيراً إلى أن هذه المشاركة المتواضعة تجسد التضامن الإنساني بين شعبي الإمارات والصومال، مضيفاً أن بلدية دبي تطلق نداء إنسانياً لعملائها وموظفيها لجمع التبرعات، بهدف دعم جهود الإغاثة، وتوصيل المساعدات العاجلة للعديد من الأسر المتضرّرة.