شرطة أبوظبي

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي خدمة "فرصة أمل" الرقمية للوقاية من المخدرات تتيح للمتعاطين طلب العلاج بسرية تامة، وتقدم برامج توعوية ضمن الخدمات الرقمية الجديدة لشرطة أبوظبي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عن بُعد لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع المركز الوطني للتأهيل ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.وتعمل الخدمة بالتنسيق الفعال مع مؤسسات وأفراد المجتمع وتفعيل الشراكة المجتمعية للحد من انتشار الآفة ويمكن الحصول عليها عبر الموقع الالكتروني أو التطبيق الذكي لشرطة أبوظبي للإطلاع على أهدافها وكيفية التقدم لطلب العلاج. توجهات الحكومةوتأتي هذه الخدمة ضمن تنفيذ توجهات الحكومة والالتزام بمتطلبات خطة أبوظبي واستراتيجيتها وأولوياتها المتمثله في تقديم خدمات عالية الجودة وفي إطار المسرعات الحكومية لتحقيق الأجندة الوطنية لتقديم خدمات العلاج من إدمان المخدرات والتوعية بمخاطر المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وأوضح مدير مديرية مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي العقيد طاهر غريب الظاهري، أن "فرصة أمل " تسهم في تعزيز العلاقات بين أفراد المجتمع، والجهات المعنية المكلفة بالحماية والتصدّي لمخاطر المخدرات، بما يدعم جهود الوقاية وترسيخ أمن واستقرار المجتمع، ويضمن مستقبلاً مشرقاً للأجيال المقبلة،  ويعزز جهود شرطة أبوظبي وشركائها في التوعية المستمرة بمخاطر هذه الآفة الخطيرة.
من جانبه أكد الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عبدالله عبدالعالي الحميدان، أهمية "فرصة أمل" في توعية المجتمع، خاصةً أصحاب الهمم من مخاطر المخدرات، مشيراً إلى دور المؤسسة في خدمة هذه المبادرة والعمل على مواءمة هذه البرامج لتكون بأيدي اصحاب الهمم إلى جانب توعية أسرهم.

وقد يهمك أيضا" :

خطورة "الانشغال بغير الطريق" وتجاوز الإشارة الحمراء

شرطة أبوظبي تخصص مسارين لحركة البريد ونقل البضائع