السفارة الهندية في أبوظبي

كشف قسم الشؤون العمالية بالسفارة الهندية عن ضبط 700 عرض عمل وهمي قدم لمواطنيها خلال الستة أشهر الماضية ما بين عروض وهمية من محتالين تم تقديمها على أنها من جهات حكومية وشبه حكومية وشركات خاصة مرموقة في الدولة.

وأشار السفير نفديب سينغ سوري، سفير جمهورية الهند لدى الإمارات، إلى أنه بين شهري يناير/ كانون الأول ويونيو/ حزيران الماضي من العام الحالي 2017، وصل إلى السفارة 792 استفساراً بشأن عروض التوظيف، ولم يتبين منها سوى 66 طلباً توظيفياً حقيقياً بينما كان العدد المتبقي زائفاً.

وذكر السفير سوري: "إن وجود هذا العدد من العروض الوهمية هو جرس إنذار لكل راغبي العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة من الخارج سواء كانوا من جمهورية الهند أو من بلاد أخرى ليتجنبوا عمليات النصب والاحتيال الإلكتروني، وإن الباحثين عن عمل في الهند يجري إغراؤهم بوظائف وهمية لقاء رواتب جذابة، ولكن من الجيد لهم أن يتأكدوا منا عن صحتها قبل قبول هذه العروض، وعليهم الوثوق بأن السفارة ستساعدهم، ويسعدنا أن ننقذ العديد من الهنود قبل الوقوع في فخ الاحتيال الإلكتروني .

وأشار إلى أن المركز الهندي للموارد هو ذراع السفارة في التعامل مع مثل هذه الأشياء، حيث تتعاون السفارة مع الشركاء المحليين للتحقق مع أصحاب العمل المعنيين، من صحة العرض، كما تقوم السفارة أيضاً بالتحقق من تأشيرات دخول الهنود الباحثين عن العمل والتأكد من صحتها.