إدارة الوقت

اعتمدت وزارة الموارد البشرية والتوطين مشروع "مزودي خدمات تنمية الموارد البشرية"، بجانب مراكز تدريب لتقديم دورات تدريبية متخصصة في مجال تطوير الكفاءات السلوكية المهنية للموارد البشرية العاملة لدى مراكز الخدمة على مستوى الدولة.

وبدأت الوزارة في تطبيق باقات الدورات التدريبية التي يقوم بها "مزودو خدمات تنمية الموارد البشرية" منذ الشهر الماضي وتستمر حتى أغسطس/‏‏ آب العام المقبل، تشمل 10 دورات تدريبية تتحدث عن موضوعات مهارات إدارة الوقت، القدرة على قراءة العملاء، مهارات التفاوض والإقناع، مهارات الاتصال، مهارات خدمة العملاء ومقومات التميز والإبداع في تقديم الخدمة.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى تحسين أداء مراكز الخدمة، ورفع مستوى الموارد البشرية الوطنية بنفسها من خلال الأداء الفعال ولأفضل الممارسات لضمان مخرجات برامج التدريب لتتواءم مع مهام الأدوار في مراكز الخدمة، كما يهدف إلى حث الموارد البشرية الوطنية على معرفة مستويات أدائهم والعمل على تطوير أنفسهم وتزيد من فرص التحاقهم بمهن ذات صلة بمهاراتهم.

وأكدت الوزارة أنها تعتزم اعتماد مزودي تنمية الموارد البشرية من خلال التدريب المهني للموارد البشرية الوطنية العاملة في مراكز الخدمة على أيدي مراكز ومعاهد تدريب رائدة ومعتمدة في هذا المجال.