"محمد بن راشد للتسامح" تبحث تعزيز التسامح عالميًا

بحث الأمين العام لجائزة محمد بن راشد للتسامح أحمد خلفان المنصوري، مع نائب رئيس مؤسسة السلام العالمية ديفيد كابرا، سبل تعزيز التسامح على المستوى العالمي وتنسيق الجهود لتحقيقه. جاء ذلك خلال استقبال المنصوري لنائب رئيس مؤسسة السلام العالمية، ضمن مذكرة التفاهم التي سبق التوقيع عليها مع المؤسسة، التي تتخذ من واشنطن مقراً لها، خلال مؤتمر القيادات الذي عقد في أيرلندا الشمالية.

وجرى خلال اللقاء التشاور في مشاركة الجائزة في مؤتمر السلام العالمي المقرر عقده في الفلبين خلال العام المقبلولفت المنصوري إلى أن الاجتماع يأتي في نطاق مناقشة التسامح على مستوى العالم، والعمل على تنسيق الجهود لتحقيقه، خصوصاً أن مؤسسة السلام العالمية لديها شبكة تواصل عالمية تمتد في جميع أنحاء العالم، وهذا من شأنه إيصال رسالة الجائزة وتعزيز سمعتها ومكانتها العالميةوالتقى العضو المنتدب لمعهد السلام الدولي الدكتور حمد الشيباني، نائب رئيس مؤسسة السلام العالمية، لمناقشة أوجه التنسيق والتعاون في ما يخص المعهد الدولي للتسامح.

وتأتي الزيارات المتبادلة ضمن الجهود المبذولة التي تقوم بها الجائزة مع منظمات ومؤسسات عالمية بناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إيماناً بضرورة مد جسور التواصل بين حضارات وثقافات العالم.