شرطة أبوظبي

ألقت شرطة أبوظبي القبض على عصابة سرقة عملاء البنوك، والتي تستهدف النساء، ب "الحيلة".

وأوضح العميد أحمد سيف بن زيتون المهيري مدير مديرية شرطة العاصمة، أن مركز شرطة الشعبية التابع للمديرية تلقى مؤخراً، بلاغين متتاليين من سيدتين عربيتين، يفيدان بقيام مجهولين بسرقة حقائبهما من مركباتهما، عقب خروجهما من البنك، بعد الاحتيال عليهما بإشغالهما بخدعة "الإطار المثقوب".

وذكر أنه على الفور تمت مباشرة إجراءات التحقيق في الموقعين من قبل فريق عمل من البحث الجنائي، تولى جمع المعلومات، مستعيناً بالتقنيات الحديثة، إلى أن تمكّن من تحديد أوصاف الجُناة، والتوصّل إلى هويتهم، والمركبة المستخدمة في تنقلاتهم، والقبض على أفراد العصابة، المكونة من ثلاثة من جنسية آسيوية، تراوحت أعمارهم بين 23 و38 عاماً.

وأفاد بتعرّف الضحيتين بأفراد العصابة، ويجري التحقيق واستكمال بقية الإجراءات القانونية، محذراً من السرقات المباغتة التي تستهدف عملاء البنوك، خاصةً النساء، عقب خروجهن بمفردهن من المصارف، مشيراً إلى أهمية عدم انشغال العميل بمختلف الخدع التي يبتكرها اللصوص، بدافع السرقة، مثل خدعة "الإطار المثقوب" وغيرها.

وأوضح الرائد مصبح سالم الكتبي مدير مركز شرطة الشعبية التابع لمديرية شرطة العاصمة، التدبير الإجرامي المتكرر لسرقة عملاء البنوك بالحيلة، بظهور "فاعل خير" مصادفةً، يطرق زجاج النافذة، ويشير بيده ويحذر بوجود عطل فني بالإطار الخلفي للمركبة، وبمجرّد ترجّل الضحية لتفقد الأضرار الوهمية، يتسلل شريك من الاتجاه الآخر، ويقوم بسرقة الظرف أو الحقيبة بعد فتح الباب المجاور للسائق، ومن ثم الهرب مع بقية أفراد العصابة.

ويذكر أن مديرية شرطة العاصمة، ممثلة في "مركز شرطة المدينة"، ضبطت مؤخراً، 4 آسيويين، سرقوا مبالغ مالية من عملاء بنوك، في قضيتين فصلت بينهما 3 أيام.