حادث الحافلة الإماراتية في سلطنة عمان

ارتفعت حصيلة حادث الحافلة الإماراتية في سلطنة عمان إلى سبع وفيات و14 إصابة في أغلبيتها لمقيمين يمنيين كانوا في طريقهم إلى بلادهم، عبر الخط البري الذي يربط الدولة بسلطنة عمان ثم اليمن، لكن انفجار إطار الحافلة المفاجئ أدى إلى اصطدامها بشاحنة في المسار المقابل، حيث أدت قوة الصدمة إلى إصابات بشرية كبيرة وأضرار في الحافلة والشاحنة التي تجر مقطورة.

وأوضحت شرطة عمان السلطانية إن الحادث وقع يوم الأربعاء الماضي في منطقة قرن العلم بالمنطقة الوسطى، وإن المعلومات الأولية تشير إلى وجود 6 حالات وفاة و14حالة إصابة مختلفة، تم نقلهم إلى مستشفيات أدم ونزوى فيما ارتفع عدد المتوفين إلى سبعة لاحقاً.

وذكرت الشرطة أن تفاصيل حادث الاصطدام الذي وقع بين حافلة إماراتية وشاحنة نقل تجر مقطورة، كان بسبب انحراف الحافلة إلى المسار المعاكس القادم من محافظة ظفار، وذلك نتيجة انفجار الإطار الأمامي من جهة اليسار موضحة أن الطريق كان مستقيماً وخالياً من أية عوائق أو تحويلات مرورية وكانت السرعة المحددة فيه 120 كم.

وقام السفير اليمني المعتمد لدى السلطنة بزيارة المصابين اليمنيين في مستشفى نزوى إثر حادث السير الذي وقع بهم، حيث اطمأن إلى صحتهم وتابع مراحل علاجهم.