وفاة مواطنة وإصابة أخرى وطفلين في حادث تصادم

توفيت مواطنة وأصيبت أخرى وطفلاها بإصابات متفاوتة في حادث تصادم وقع صباح أمس في دبي، وفق مدير الإدارة العامة للمرور العميد سيف مهير المزروعي، الذي ذكر أن الحادث وقع نتيجة الانحراف المفاجئ.
وأوضح أن الحادث وقع في الساعة السابعة والنصف تقريباً من صباح الاثنين، حين كانت امرأة إماراتية تقود سيارتها في منطقة العوير مقابل محطة بترول، وقررت فجأة الانحراف إلى اليمين لدخول المحطة.
وأضاف أن سيارة أخرى من النوع نفسه "لكزس" تقودها امرأة كانت تسير في طريقها الطبيعي، وفوجئت بانحراف مركبة أخرى أمامها فاصطدمت بها بقوة، وأسفر الحادث عن إصابة سائقة المركبة المتسببة بإصابات بليغة ونقلت بواسطة النجدة الجوية إلى المستشفى لكنها توفيت فور وصولها إلى هناك.
وأشار إلى أن سائقة المركبة المتضررة أصيبت بدورها بإصابات متفاوتة هي وطفلان برفقتها، ونقلوا جميعاً إلى مستشفى راشد لتلقي العلاج اللازم، لافتاً إلى أن حالتهم مستقرة حالياً.
ويذكر أن المتوفية معلمة وهي أم لـ 4 أطفال، ودفنت في مدينة دبا الحصن وتبلغ من العمر 39 عاماً، وأفاد المزروعي بأن فريق الإسعاف بالنجدة الجوية بذل جهداً كبيراً لإنقاذها لكن حالت إصابتها البليغة دون ذلك. ولفت إلى أن خبراء تخطيط الحوادث بالإدارة العامة للمرور انتقلوا إلى موقع الحادث لتخطيطه وإعداد تقرير فني إلى نيابة السير والمرور، مشيراً إلى أن دوريات تابعة لمركز الشرطة المختص تدخلت كذلك لتنظيم حركة السير في المكان.
ويذكر أن مخالفة الانحراف المفاجئ جاءت في المرتبة الثالثة بقائمة أسباب الحوادث القاتلة خلال النصف الأول من العام الجاري بواقع 14 حالة وفاة، مقابل 12 وفاة في الفترة ذاتها من العام الماضي، ولفت المزروعي إلى أنها من المخالفات بالغة الخطورة، ولا تتناسب غرامتها مع العواقب التي تترتب عليها، لأنها تقترن عادة بالسرعة الزائدة والتهور وعدم التزام السائق بقوانين السير.