مائدة إفطار إماراتية

تعد موائد الإفطار من العلامات المميزة لشهر رمضان المبارك في محافظة الأقصر، حيث تنتشر تلك الموائد في مختلف شوارع المحافظة، لإفطار الفقراء والمساكين وعابري السبيل من المغتربين، فلا أحد يبقى بدون إفطار في رمضان.

ويتسابق المواطنين في مختلف مراكز وقرى محافظة الأقصر، على إقامة موائد الإفطار الرمضانية المعروفة باسم "موائد الرحمن"، في مشاهد مميزة يختص بها الشهر الفضيل حيث تتزين الشوارع بتلك الموائد التي تعد أحد الأدلة على بركة وكرم شهر رمضان المبارك.

وشهدت محافظة الأقصر هذا العام إقامة مائدة إفطار رمضانية قادمة من دولة الإمارات مقدمة من لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم حرم ولي عهد الفجيرة، وذلك بجوار مزلقان القراريش وسط مدينة الأقصر.

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في محافظة الأقصر أحمد عبيد، أنه لأول مرة توقع المديرية بروتوكول تعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي لعمل مائدة إفطار وذلك بجوار مزلقان القراريش، تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، ومحافظ الأقصر محمد بدر، موضحا أن مائدة الإفطار المقدمة من الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم حرم ولي عهد الفجيرة، تستهدف إفطار 150 صائمًا كل يوم طوال شهر رمضان بإجمالي 4500 صائم.