الدراجات المائية

أطلقت دائرة الشؤون البلدية والنقل حملة للتعريف ببنود اللائحة التنفيذية الخاصة بترخيص وتأجير وقيادة الدراجات المائية في إطار سعيها إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة من قطاع النقل البحري لمحبي رياضة الدراجات المائية.
وأوضح المهندس خالد محمد القبيسي مدير إدارة البيئة والأمن والسلامة بالقطاع البحري ان الحملة تهدف إلى إطلاع الجمهور على آخر المستجدات في ما يتعلق باللوائح المنظمة لرياضة قيادة الدراجات المائية للإلمام بها تجنبا للوقوع في المخالفات.
وأشار القبيسي إلى أن مخالفة قيادة دراجة مائية دون ترخيص أو بترخيص منته، 1000 درهم، مع حجز الدراجة لحين ترخيصها ، أما قيادة الدراجة المائية من شخص دون سن ال 14 فتعرض مالك الدراجة المائية لمخالفة قدرها 2000 درهم وحجز الدراجة لمدة ثلاثة أشهر مع توقيع ولي أمره على تعهد بعدم تكرار المخالفة. اما مخالفة قيادة الدراجة في المسطحات المائية غير المسموح بها فهي 1000 درهم، وإنذار بحجز الدراجة في حال تكرار المخالفة، ومخالفة تسريب أو إلقاء أي زيوت أو نفايات في غير الأماكن المخصصة لها 500 درهم، وأما مخالفة عدم وجود ملصق برقم الدراجة أو إخفاء معالمه، أو تعديله دون الرجوع للجهة المختصة فهي 2000 درهم وإنذار بتعديل الوضع.