الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث

 بحث سعادة الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث وسعادة جان ثيسلف سفير مملكة السويد سبل تعزيز برامج التعاون المشترك في مجال ادارة الطوارئ والازمات والكوارث وتبادل الخبرات حول السياسات وافضل الممارسات لمواجهتها.

واشاد مدير عام الهيئة خلال لقائه السفير في مقر الهيئة بالعلاقات المتطورة والمتميزة والشراكة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة السويد.. مؤكدا أهمية تبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات في التعامل مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث خاصة أن مملكة السويد لديها سجل حافل في تأهيل وصقل المهارات وتدريب كوادر محترفة في هذا المجال.

وقدم الدكتور جمال الحوسني لمحه عن اهم اختصاصات ومبادرات وبرامج ومشاريع الهيئة الرامية لبناء الجاهزية والاستعداد لتعزيز منظومة الطوارئ وفق استراتيجية وطنية شامل تشارك فيها كافة الجهات ذات العلاقة.

وتم خلال اللقاء الاطلاع على احدث نظم الاتصال والتواصل والبرامج الذكية المستخدمة في السويد حول توجيه وارشاد وتحذير السكان والجمهور للتصرف السليم في اوقات الازمات والكوارث وحالات الطوارئ .

وقدم مدير عام الهيئة الدعوة للسفير السويدي واعضاء السفارة لحضور فعاليات مؤتمر الطوارئ والازمات 2016 الذي تنظمه الهيئة في الفترة من 13 الى 14 مارس المقبل .. موضحا ان المؤتمر يعقد تحت شعار " اساليب مبتكرة لوطن امن ".. لافتا الى ان المؤتمر يحظى بحضور ومشاركة كبيرة من قبل المختصين وكبار القادة والمسؤولين.

من جانبه أعرب السفير السويدي عن شكرة وتقديره للحفاوة والترحاب.. مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تربط الامارات بالسويد وبما حققته الإمارات من تقدم وتطور شمل كافة القطاعات الحيوية بما فيها قطاع الامن والسلامة والبنية التحية .

واكد اهتمام حكومته بمد جسور التعاون وتبادل الخبرات مع دولة الامارات والمشاركة في الفعاليات الدولية ذات العلاقة بتعزيز منظومة الامن وبناء القدرات والاستجابة.

حضر اللقاء سعادة سيف محمد ارحمه الشامسي نائب المدير العام للهيئة وعدد من مدراء الادارات والسيد بير- اندرس اندرسون مستشار الشؤون القنصلية والهجرة وعدد من المسؤولين في سفارة السويد.