هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي

 بدأت أمس في الدوحة فعاليات البرنامج التدريبي بعنوان " تطبيقات المترولوجيا القانونية " الذي تنظمه هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي - ممثلة بمركز التقييس الخليجي للتدريب - بالتعاون مع وزارة البيئة في دولة قطر.

و يهدف البرنامج - الذي يستمر حتى 17 ديسمبر الجاري - إلى تزويد المشاركين بالمعلومات العامة عن علم القياس " المترولوجيا " وإكسابهم المهارات والمعرفة اللازمة في مواضيع مختارة من المترولوجيا القانونية في مجال التحقق كمفتشين أو مجال المعايرة كفنيي مختبرات المعايرة في المترولوجيا العلمية .

و يتضمن البرنامج محاضرات نظرية وتمارين عملية تهدف إلى تعزيز قدرة المشاركين في فهم المبادئ الأساسية للرقابة المترولوجية .

ويستهدف البرنامج التدريبي مفتشي المترولوجيا في إدارات المقاييس القانونية في أجهزة التقييس بالدول الأعضاء بالإضافة إلى فنيي مختبرات المعايرة وذوي الاهتمام بعملية الرقابة المترولوجية .

يذكر أن البرنامج يأتي إنطلاقا من توجه هيئة التقييس لدول مجلس التعاون للمساهمة في تطوير الكوادر الوطنية في الدول الأعضاء للوفاء بمتطلبات العمل المهني والتوعية بأهمية التقييس والأنشطة المختلفة ذات العلاقة به والداعمة له بالتعاون مع أجهزة التقييس الوطنية والجهات ذات العلاقة في الدول الأعضاء .