مجلس وزارة الداخلية يدعو إلى تعزيز روح المواطنة

تناول مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه سالم محمد الراشدي، في منزله بمنطقة الوثبة في أبوظبي، دور الآباء في منع انحراف الأبناء.وأكد المجلس أهمية وجود الوالدين مع الأبناء لساعات طويلة، خلال اليوم، حيث يلعب وجودهما الدائم دورًا جوهريًا وأساسيًا في حماية الأبناء، وتحصينهم ضد كل أشكال الانحراف.

وأقيم المجلس ضمن المجالس التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني، بالإدارة العامة للإسناد الأمني في الأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأداره الإعلامي طلال الهنداسي، من شركة أبوظبي للإعلام.

وأوصى المجلس الآباء بضرورة مصادقة أبنائهم، وتعميق لغة الحوار الهادئ معهم، والاستماع لآرائهم وأفكارهم، ومناقشتهم في أجواء تسودها الروح الأسرية الحميمة، حتى لا يكونوا فريسة سهلة لرفقاء السوء. وطالب المجلس بتعزيز روح المواطنة الإيجابية لديهم، وتربيتهم على حب الوطن، وثقافتهم التراثية، وتذكيرهم بعاداتهم وتقاليدهم، وتعاليم دينهم الإسلامي الحنيف، وحثهم على أن يتحلوا دومًا بالأخلاق الحميدة، والعمل على تنمية مهاراتهم وهواياتهم، ليشغلوا أوقات فراغهم بما يفيدهم، ويحميهم من الانحراف.