مقر صندوق الزكاة في أبوظبي

 ناقش ممثلو صندوق الزكاة وهيئة الهلال الأحمر وشركة الفوعة خلال اجتماع تنسيقي .. تفعيل الحملة التوعوية لزكاة التمور بين المزارعين لعام 2015 ووضع خطة عمل لرفع مستوى الخدمات المقدمة لهم والتوعية بزكاة التمور وأموال الزكاة بجانب الاطلاع على ما تم في الحملات الإعلامية السابقة من نتائج ووضع التوصيات المناسبة لها.

حضر الاجتماع الذي عقد مقر صندوق الزكاة في أبوظبي سعادة كل من عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة والدكتور محمد عتيق الفلاحي أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وراشد غانم المنصوري الأمين العام المساعد للشؤون المحلية لهيئة الهلال الأحمر ومسلم عبيد العامري الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة ومحمد سليمان البلوشي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام .

وأشاد المهيري خلال الاجتماع باهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر وحرصه على توفير أفضل الخدمات المقدمة لتوعية المزارعين وتيسير عملية حساب وتأدية الزكاة خاصة زكاة التمور.

وأضاف أنه في إطار اهتمام سموه وسعيه الحثيث لنشر فريضة الزكاة والعمل بها .. وجه سموه أكبر هيئتين في هذا المجال " الهلال الأحمر وصندوق الزكاة " بالتعاون مع شركة الفوعة لتقديم الخدمات الزكوية للراغبين من أصحاب مزارع التمور .. لافتا إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في العام 2012 بين الصندوق والهلال الأحمر والفوعة.

وأكد أن مذكرة التفاهم تعد ترجمة لمبادئ الحكومة الاتحادية في تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات الاتحادية والمحلية والتي تمثل الهدف الذي من أجله أنشأ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان صندوق الزكاة .

وثمن الدعم المتواصل لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " والدور الهام الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف الأمين العام أن المزكي طبقا لمذكرة التفاهم الموقعة مع شركة الفوعة ولما للشركة من خبرة في استلام تمور وأموال زكاة المزارع يستطيع أن يختار بين الهلال الأحمر وصندوق الزكاة في تقديم زكاته عينية أو نقدية كاملة أو جزء منها لتكون الجهة المسؤولة عن توزيع زكاته في مصارفها الشريعة التي حددها الله عز وجل في كتابه الكريم.

وتشمل " الحملة التوعوية " تعريف المزارعين بالخدمة المقدمة من خلال الرسائل التعريفية والمحاضرات التوعوية والمقالات الصحفية والمقابلات التلفزيونية والإذاعية وغيرها .

يذكر أن تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع " زكاة الزروع من التمور" بين شركة الفوعة وهيئة الهلال الأحمر وصندوق الزكاة يوم/ 24 / من شهر يوليو عام 2012 بحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وذلك في إطار حرص سموه على توفير متطلبات أبناء المنطقة من دافعي الزكاة وتقريب وتيسير عملية حساب وتأدية الزكاة خاصة زكاة التمور التي تشتهر بها المنطقة.

نقلًا عن وام