كوكاين

أعلن القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس المزينة، عن مساهمة فاعلة لشرطة بلاده في العملية الأمنية المسماة "ارض الكناري" التي أدت إلى إحباط تهريب طن ونصف الطن "1500" كغ من مخدر الكوكايين قيمتها 500 مليون دولار قادمة من أميركا اللاتينية إلى إسبانيا.

وقال المزينة في مؤتمر صحافي بدبي اليوم السبت، إن العملية تعد من العمليات الناجحة بامتياز بالنظر إلى نتائجها إذ أدت إلى تفكيك وإلقاء القبض على شبكة خطيرة من تجار ومهربي المخدرات في بريطانيا وإسبانيا والإمارات في الأول من الشهر الحالي في دبي، موضحا أن رئيس العصابة المدعو" ل.ر. أ" البريطاني الأصل والمعروف لدى الأوساط الأمنية الدولية بأنه من أخطر وأعنف مهربي المخدرات في العالم ويترأس شبكة دولية خطيرة.

وأوضح أن كوادر شرطة دبي تمكنت من إلقاء القبض على المدعو" ل.ر.أ " 39 عاما وعلى أحد أهم مساعديه المدعو "ج. ج.م" في الأول من الشهر الحالي وذلك بفعل تنسيق واسع مع عدة أجهزة أمنية في مقدمتها ضابط الارتباط في القنصلية البريطانية العامة بدبي وكل من السلطات الكولومبية والإسبانية وضمن تحرك متزامن للجهات المذكورة للانقضاض على جميع أفراد العصابة في ساعة محددة في كل من دبي وإسبانيا بهدف تفويت فرصة اتصال أفراد العصابة ببعضهم.