وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

 أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن جميع الأطراف الرئيسية في الأزمة السورية متفقة على الحل السياسي، مشيرا إلى أن حل أزمة اللاجئين يكمن في وضع حد للحرب في سوريا.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي عن كيري قوله، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اليوناني نيكوس كوتزياس في أثينا اليوم ، "إنه ليس واضحا بعد ما إذا كان يتعين على الرئيس السوري بشار الأسد الرحيل أولا لتأمين وجود تعاون بين المعارضة المسلحة والجيش السوري لمحاربة تنظيم "داعش"".

وأشار كيري إلى أن الالتزام الإقليمي والدولي الواسع بمحاربة تنظيم "داعش" سوف يفضي في النهاية إلى هزيمته.من ناحية أخرى، أعرب كيري عن استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لمساعدة اليونان على الخروج من أزمتها الاقتصادية، مؤكدا دعم الإصلاحات التي تبنتها الحكومة، لمعاجلة الأزمة وتعزيز الاستثمار في اليونان.

وأكد  أن العلاقة بين بلاده واليونان متينة وتستند إلى طائفة واسعة من القيم والمبادئ المشتركة.وكان وزير الخارجية الأمريكي قد صرح ، في اجتماع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالعاصمة الصربية بلغراد الخميس، أنه بالإمكان القضاء على تنظيم "داعش" في سوريا خلال أشهر، إذا توصلت حكومة دمشق وفصائل المعارضة المعتدلة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بينهما.