"تنمية المجتمع"

أعلنت وزيرة تنمية المجتمع، نجلاء بنت محمد العور، إطلاق مبادرة "نوصلكم"، التي تستهدف الوصول إلى المسنين في جميع مناطق الدولة، إضافة إلى المسنين في دور المسنين والمستشفيات واستراحات الشواب، وغيرها من المؤسسات التي تحتضنهم، ابتداءً من نيسان/أبريل المقبل.

وتأتي المبادرة وفاءً لهذه الفئة، وعرفانًا بالجميل للدور الريادي الذي لعبوه في قيام الاتحاد، ومشاركتهم في عملية التنمية التي شهدتها الدولة بعد قيام الاتحاد، لأن أغلبهم واكبوا مسيرة الاتحاد، وشهدوا انطلاقته، ورفدوه بالعمل الدؤوب.

وتأتي مبادرة "نوصلكم" استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للوزراء في اجتماعه الأخير معهم، بالعمل الميداني، والحرص على رضا الناس، وتسهيل حياتهم، والسعي إلى تغيير واقع العمل الحكومي بشكل حقيقي، بما يضمن تحقيق سعادة المواطن ورفاهيته.

وأوضحت العور أن مبادرة "نوصلكم" تهدف إلى تحويل خدمات الوزارة إلى خدمات متنقلة، تصل للمواطنين والمستفيدين حيثما كانوا، وتضمن تيسير إنجاز معاملاتهم، وتذليل أي صعوبات قد يواجهونها.

ويشارك في المبادرة أكثر من 100 باحث وباحثة من الوزارة، إضافة إلى مشاركة باحثين من دوائر محلية وجمعيات نفع عام.

وستعمل الوزارة على تأهيل فريق البحث، لضمان احترام المسنين وتوقيرهم، وإشعارهم بأن الدولة حريصة على توفير الحياة الكريمة واللائقة بهم، ومساعدتهم على ضمان الشيخوخة النشطة لهم، ودمجهم في المجتمع، والاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم، ونقلها إلى الأجيال الصاعدة. كما سيتم توظيف النتائج التي ستسفر عنها المبادرة، في إيصال المساعدة الاجتماعية إلى مستحقيها، بطرق ميسرة وسهلة. وقد وجهت الوزارة الدعوة إلى المؤسسات الحكومية والأهلية ووسائل الإعلام، للمساعدة في إنجاح هذه المبادرة، لما لها من أهمية في تحقيق رؤية الإمارات 2021، في أن تكون الإمارات الأولى في ما تقدمه إلى مواطنيها