يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان

 تفقد سعادة يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان التطورات العمرانية التي طرأت على مشروع سوق صالح التراثي الذي يقع ضمن المنطقة التراثية وسط مدينة عجمان وفق المسار السياحي التاريخي لها ..بحضور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية وعدد من المسئولين في القطاع.

وأطلع مدير عام الدائرة ـ خلال جولة ميدانية ـ على آخر المنجزات والتطورات العمرانية التي طرأت على مشروع سوق صالح التراثي قيد الإنشاء..وذلك بهدف متابعة ما تم إنجازه من المشروع وما يجري تعديله على التصاميم الخاصة به والتي من شأنها أن تستكمل المنظومة التراثية السياحية بالإمارة ترجمة لإستراتيجية حكومة عجمان ورؤيتها 2021 وما تهدف إليه لتحقيق التنمية المستدامة وتحويل عجمان إلى منطقة جذب سياحي ووجهة سياحية عالمية على مدى الأعوام المقبلة.

وأستمع لشرح تفصيلي حول المشروع ومراحل تنفيذه قدمته المهندسة مريم المناعي من إدارة التخطيط والمساحة بالدائرة ..موضحة التطورات التي طرأت على تصاميمه من تفاصيل ومستجدات تخدم قطاع السياحة وما تم تجهيزه من مرافق تراثية وسياحية تخدم رواد سوق صالح التاريخي بوسط عجمان..مستعرضة ما أنجز من المرحلة الأولى منه والدراسة التي تم إجراؤها حول أهم متطلبات السوق والمنطقة التاريخية في الإمارة وما نفذته الدائرة من خطوات بناءة لإنجازه في موعده .. مشيرة الى أن المشروع عبارة عن سكة مشاة وسط وسائل الاتصال والتنقل في المدن القديمة الحديثة ..وأن ذلك عوامل جاذبة للسياح من كافة أنحاء العالم ..مضيفة أنه يربط بين حصن عجمان /المتحف حاليا / والسوق التجاري وسط المدينة بما يلبي احتياجات السكان والتجار في آن واحد .

وأشاد سعادة يحيى إبراهيم أحمد بما تم إنجازه من بني تحتية ومرافق عامة ومسطحات خضراء وأعمال زراعة تكميلية للمشروع ..مؤكدا ضرورة توفير نواقص المشروع من مرافق عامة وسياحية للزوار له وإنجازه في موعده وإتمام تنفيذه وفق المخطط المصمم والتسريع به ليكون معلما سياحيا تاريخيا ضمن معالم إمارة عجمان التراثية والتاريخية .

من جهته اوضح المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية بالدائرة أن النشاط الغالب على السوق ــ الذي يشكل نسبة كبيرة من مساحته المتخصصة ـ هو بيع وحياكة الملابس والعبايات وتطريزها بتصاميم تراثية متوارثة.


نقلًا عن وام