الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

زار نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منصة هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا).وكان في استقباله في منصة الهيئة، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، الذي أطلع على أبرز إنجازات الهيئة في مجال التحول الذكي، في إطار تحقيق مبادرة "دبي الذكية"، التي أطلقها سموه لجعل دبي أسعد مدينة على وجه الأرض، وتمكين وتقديم وتعزيز تجربة المدينة الفعالة السلسة والآمنة والمؤثرة.

وتضمن جهود الهيئة في هذا المجال مبادراتها الذكية الثلاث "شمس دبي" لربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني، والتطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية، و"الشاحن الأخضر" لإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

واطلع على مبادرات الهيئة في مجال الطاقة النظيفة التي تدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، وتهدف إلى توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020، و25% بحلول عام 2030، و75% بحلول عام 2050.

ومن أهم المشروعات التي تنفذها الهيئة في هذا الإطار مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي ستصل قدرته إلى 1000 ميغاوات بحلول 2020 و5000 ميغاوات بحلول 2030، وعند اكتماله، سيسهم المجمع في خفض أكثر من 6.5 ملايين طن من انبعاثات الكربون سنويًا.