وزارة الداخلية


أطلق مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل مبادرة العصف الذهني لتوليد الأفكار الإبداعية في مجال حماية الطفل، وتعدّ الأولى من نوعها في هذا المجال، وتم تنفيذها بشكل علمي في جامعة زايد ووفقاً لقواعد محددة، تجسيداً لتوجيهات القيادة العليا، ومواكبة لرؤية واستراتيجية حكومة دولة الإمارات المتمثلة في جعل عام 2015 عام الابتكار والإبداع.

وتعول المبادرة على الأفكار الخلاقة للشباب، وتفجير طاقاتهم الذهنية ومواهبهم في الإبداع والابتكار بما يسهم في بناء دولة عصرية تقوم على الإبداع الذاتي والتميز. وتم استهداف طلبة الجامعات لما لهذه الفئة من قدرات وإمكانيات متوقدة.

وسيتم عقد ورش مماثلة في جامعات وكليات أخرى في إمارات الدولة المختلفة، لإتاحة الفرصة لتوليد وتدفق أكبر عدد من الأفكار. وتم إطلاق رابطة مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل في هذه الورشة، وهي إحدى الأفكار المنبثقة منها، وتهدف إلى تعزيز وتقوية العلاقة مع الأشخاص المهتمين بمجال حماية الطفل لاسيما الطاقات الشابة المبدعة للاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم وأفكارهم في هذا المجال، والتواصل معهم وتمكينهم من المشاركة ومتابعة مختلف الفعاليات التي يقيمها المركز ليكون الجميع شركاء حقيقيين، فيما يسهم في تحقيق الحياة السعيدة للأطفال.