الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة

عقدت دائرة شؤون الضواحي والقرى اجتماعا اليوم في مقر ضاحية واسط برئاسة خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي رئيس الدائرة لإمارة الشارقة وبحضور كافة الكوادر العاملة بالدائرة لبحث مختلف الادوار التي تقوم بها الدائرة ومجالس الضواحي الثلاث.

وبحث الأجتماع تنفيذ البرامج التي حققت نجاحات كبيرة لدى الدائرة ومن بينها مهرجان ضواحي وضواحي الخير وغيرها من المبادرات التي حققت الاهداف الاجتماعية الواردة في المرسوم الاميري لإنشاء دائرة شؤون الضواحي والقرى بإمارة الشارقة .

وأكد السويدي أن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تعد من استراتيجيات وعمل دائرة شؤون الضواحي والقرى بمختلف مجالسها الثلاثة للعمل على تكامل الجهود للاهتمام بالمواطن واستقراره .

وأوضح أن المسؤولية المنوطة بمجالس الضواحي وفق ما وجه به صاحب السمو حاكم الشارقة كبيرة فدورها لا يقتصر على إقامة مناسبات العزاء أو الزواج بل شرعت لتكون همزة وصل بينه وبين الأهالي يتم من خلالها حل المشكلات والوقوف على حاجاتهم و متطلبات تطوير المناطق.

وأشار إلى أن الدائرة تعمل إلى رفع الوعي وإيجاد الثقافة المجتمعية العامة واستغلال الإمكانات المتاحة بالتنسيق مع الجهات المختصة بتهيئة السكن والخدمات التعليمية والصحية والثقافية والاجتماعية.

نقلاً عن وام