مدينة دبي

قام وفد رفيع المستوى ممثلا لكل من شركة اسكندر برهارد للاستثمار ومشروع مدينة التعليم المتكاملة في إقليم اسكندر في ماليزيا مؤخرا بزيارة إلى مدينة دبي الأكاديمية العالمية في دبي. وضم الوفد الزائر سبعة من المسؤولين من كلتا الجهتين. وتأتي هذه الزيارة في إطار مساعي البلدين لتعزيز العلاقات في القطاع التعليمي، وتهدف إلى مشاركة المعرفة وتبادل الخبرات حول كل ما يختص بإدارة المجمعات التعليمية المتكاملة، والاستفادة من التجربة الناجحة لمدينة دبي الأكاديمية العالمية و قرية دبي للمعرفة.

وتمثل شركة "اسكندر برهارد للاستثمار" المطور والمحفز الاستثماري لإقليم اسكندر بماليزيا، والذي يمتد على مساحة تبلغ أكثر من 2217 كم مربع. وتعتبر مدينة التعليم المتكاملة في إقليم اسكندر في ماليزيا بمثابة أبرز المشاريع المطورة في إقليم اسكندر، حيث أنها تمثل استثمارا ضخما في قطاع التعليم الذي يشكل أهمية كبيرة على أجندة الدولة الماليزية.

وخلال الزيارة، استعرض مدير عام المدينة دبي وقرية دبي للمعرفة في تيكوم للاستثمارات الدكتور أيوب كاظم، ، أمام الوفد الزائر التجربة الرائدة والمتميزة لكل من مدينة دبي الأكاديمية العالمية وقرية دبي للمعرفة كمجمعات تعليمية متكاملة أثبتت نجاحها من حيث النمو الهائل الذي شهدته كل منهما في عدد الشركاء الأكاديميين وأعداد الطلاب. 

وقد سلط الدكتور أيوب الضوء على الدور الكبير الذي تلعبه كل من مدينة دبي الأكاديمية العالمية وقرية دبي للمعرفة في إثراء المشهد التعليمي من خلال البرامج التدريبية التي توفرها كل منهما، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات سوق العمل في المنطقة.