وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم،

كشف وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، أنه تمّ رصد عناصر ينتمون فكريًّا لتنظيم "داعش" الإرهابي، وهم الآن رهن التحقيق معهم في مقرّ نيابة أمن الدولة العليا، وتمّ توقيفهم في المطارات وعلى الحدود قادمين عن طريق طرق الهجرة غير الشرعية عند الحدود المصرية الليبية.
وأكد وزير الداخلية أنَّ "أجهزة الأمن والشعب المصري لن تسمح أنَّ تتحول بلادنا إلى سورية والعراق"، مؤكدًا عدم وجود لتنظيم الدولة الإسلامية والمعروفة إعلاميًّا باسم "داعش" داخل الأراضي المصرية، ولكن هناك من ينتمون إليها فكريًّا.
وأشار إلى أنّ التنسيق الخاص بمديريات الأمن في المحافظات الجديدة سيتمّ الانتهاء قريبًا منه، بعد تجهيز هياكل المديريات الجديدة فور الإعلان عن ترسيم الحدود والإعلان عن تلك المحافظات.
وزار اللواء محمد إبراهيم مدينة مرسى مطروح ظهر اليوم، السبت، وتفقد خلالها قسم شرطة مرسى مطروح وحُجرة الحجز الاحتياطي، وعقد اجتماعًا مع ضُباط مديرية أمن مطروح في مكتب مدير أمن مطروح، اللواء العناني حمودة، وبحضوره.
وناقش إبراهيم الأوضاع الأمنية في المحافظة وطلب من ضُباط المديرية بتكثيف الحملات الأمنية على الأماكن الحدودية وإعادة الانتشار حول الطرق غير الشرعية لتوقيف الهاربين من القانون، كما شدّد على ضرورة تأمين الأفواج السياحية التي تأتي إلى المحافظة.