دبي

اعتمدت المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية وأكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية، مدينة دبي مركزًا إقليميًا لفعالياتها واحتفالاتها، التي من المقرر أن تقام خلال العام الجاري 2015. 


ويأتي اختيار دبي نظرًا لما تتمتع به من موقع متميز جاذب للاستثمار والأعمال في ظل الثورة الحضارية، التي تتمتع بها الإمارات بفضل قيادتها الرشيدة وعلى رأسها رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وأكد رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية ورئيس أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية بيار مكرزل، في مؤتمر صحافي عقد الأثنين، أن "دبي تستحوذ على أكثر من 80% من الفعاليات والاحتفاليات، التي تم إقرارها من قبل المنظمة للعام 2015.


وذكر أن "التسهيلات التي تقدمها دولة الإمارات بشكل عام ودبي على وجه الخصوص، جعلت منها قبلة للفعاليات الدولية"، مشيرًا إلى أن "ما تتمتع به دبي من توافر كل عوامل النجاح، التي جعلتها من بين الحكومات الأفضل على مستوى العالم".
ولفت مكرزل إلى أن "الفعاليات والاحتفالات التي ستتم خلال الفترة المقبلة في دبي، تشتمل على مؤتمر حول مفاهيم المسؤولية الاجتماعية على مستوى المنطقة العربية.

ويتم خلاله تكريم عدد من البلديات ومنحهم جائزة الريادة في العمل الاجتماعي، وجائزة درع المواقع الاستراتيجية على مستوى المنطقة العربية، واحتفالية جائزة التطبيقات الذكية للحكومات العربية.

كما يتم خلال الاحتفالية تكريم الفائزين بدرع التميز الذهبي، في مجال المسؤولية الاجتماعية للمصارف والمؤسسات المالية على مستوى المنطقة العربية.
وستعتمد أكاديمية تتويج دبي مركزًا إقليميًا لفعاليات مراسم التتويج الرسمي، للشخصيات القيادية والإدارية في عالم المال والأعمال وقطاع السياحة، وكذلك تتويج القيادات في عالم المصارف والبنوك الإسلامية على مستوى العالمين العربي والإسلامي .