مجلس وزارة "الداخلية"

أوصى المشاركون في مجلس وزارة "الداخلية"، الذي استضافه بخيت سويدان النعيمي، أمس الجمعة" في مدينة العين، بضرورة تفعيل دور الأسرة في تثقيف الأبناء بالاستخدام الأمثل والحضاري للطريق.
 
كما طالب المشاركون، وزارة "الداخلية" والجهات المعنية، بتعزيز وتفعيل دور الإعلام، والاستمرار في بث برامج التثقيف الهادفة في مجال التوعية المرورية.
 
وصرح مستضيف المجلس، بأنه في الماضي لم يكن عدد السيارات كثيراً مثل الآن،  ومع تطور الحياة شهدت الدولة قفزات كبيرة في التقدم الاقتصادي والتقني، ومع هذه التطورات تغيّرت متطلبات الحياة.
 
وأضاف أن أكثر الفئات قيادة للسيارات، هم الشباب الذين نجد منهم من يفتقر لثقافة احترام الطريق ومراعاة ظروفه، إلى جانب عدم مراعاة بعضهم لفحص السيارة، والتأكد من شروط السلامة بداخلها.
 
ومن جانبه أشار رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي العقيد جمال العامري،إلى  جهود التوعية المرورية، والطرق والمشاريع الهندسة التي تقوم بها الحكومة في بناء شبكة متطورة من الطرق والبنى التحتية.

يُذكر أن مجلس ثقافة الاستخدام الحضاري للطريق، والذي أداره الإعلامي راشد الخرجي من مؤسسة دبي للإعلام، ناقش عدد من المحاور التي تصب في خانة المطالبة بتعزيز جهود التوعية، وتعزيز ثقافة احترام الطريق.