شرطة أبوظبي تناقش دور الإماراتيات في منظومة الأمن الشامل

نظمت إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في شرطة أبوظبي، الأحد، الملتقى الرابع لتبادل المعارف والأفكار الإبداعية للعام الجاري، بعنوان "الدور القيادي للشرطة النسائية في منظومة الأمن الشامل في وزارة الداخلية".

وافتتح الملتقى رئيس قسم السياسات في الإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، النقيب هدى المعيني، والحاصلة على جائزة فايجينباوم العالمية للتميز القيادي 2012 عن فئة "القيادات النسائية".

وأوضحت الدور الكبير الذي تلعبه المرأة الإماراتية في المجتمع، من حيث تبؤوها مراكز قيادية في الدولة والمجتمع، ما يعكس دورها البارز في كل المجالات التي وجدت فيها، كما تميزت المرأة الإماراتية في المحافل الدولية سواء في المجالات الدبلوماسية أو مجال الأعمال أو التعليم أو الطب، و غيرها من المجالات.

بعد ذلك قدمت رئيس كلية الأعمال في جامعة سلفرد، البروفيسور أماندا برودريك، عرضًا استعرضت خلاله جهود المرأة القيادية والعوامل الداخلية والخارجية التي ترتقي بالمرأة، لافتة إلى أن العوامل المرتبطة بشخصيتها تتمثل في ضرورة توافر الكثير من المهارات كالقدرة على اتخاذ القرار والذكاء وفن الإصغاء، والتحدث بطلاقة أمام الجمهور، والقدرة على المبادرات والنظرة المستقبلية.

وتم في نهاية الملتقى تسليم درع تذكارية للبروفيسور أماندا، بحضور عددٍ من منتسبي القيادة العامة لشرطة أبوظبي.