سفير الدولة العصري سعيد الظاهري

أكد  سفير الدولة العصري سعيد الظاهري لدى الرباط أن الزيارة الرسمية التي سيقوم بها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الاربعاء للمملكة المغربية الشقيقة تلبية لدعوة كريمة من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية تتوج مسارا متميزا ومتألقا في مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين .

ولفت السفير في تصريح له أمس الثلاثاء إن برنامج الزيارة يتضمن توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين البلدين الشقيقين وتدشين مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مدينة الدار البيضاء ومصنع إفريقيا للأسمدة ومعمل تحلية مياه البحر في الجرف الأصفر في إقليم الجديدة .

وأضاف "أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تعتبر المملكة المغربية شريكا استراتيجيا ووجهة رائدة في مجال الاستثمارات ولعل السنوات الأخيرة تشهد على الحراك الاقتصادي والتجاري بين البلدين الذي تميز بارتفاع حجم التبادل التجاري وأيضا ارتفاع الاستثمارات الإماراتية في المغرب التي بلغت عام 2013 ما قيمته 3 .1 مليار دولار .

وأكد أن الإمارات أصبحت أول مستثمر في بورصة الدار البيضاء عام 2014 ب55 مليار درهم مغربي كما قدمت الإمارات مساهمتها ب25 .1 مليار دولار في المنحة الخليجية البالغة 5 مليارات دولار لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وأشار إلى أن العلاقات الإماراتية المغربية لا تنحصر فقط في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية بل تمتد إلى المجالات الإنسانية والاجتماعية .