سالم سيف أبو نواس المهيري

أوضح سالم سيف أبو نواس المهيري مرشح المجلس الوطني الاتحادي المقبل، أنَّ تنمية اقتصاد المواطنين من أهم القضايا المطروحة في المجلس الوطني للدورة المقبلة، معتبراً أن دور المجلس الوطني يجب أن يركز على تشريع وسن قوانين جديدة تهدف إلى تشجيع أكبر نسبة من المواطنين للبدء في ممارسة الأعمال والمشاريع الاستثمارية والصناعية، منوهاً إلى أن ذلك ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الحالي، ويتيح فرصاً جديدة للصناعات الوطنية وتوسع النشاط الاقتصادي على الصعيدين المحلي والدولي، وبهذا يصبح المواطنون قادرين على تطوير أعمالهم الحالية.

وأضاف المهيري إن التنمية الاقتصادية المستدامة ركيزة مهمة في تطور المجتمع ألإماراتي، الأمر الذي يحتم علينا تعزيز النشاط الاقتصادي الداخلي من خلال تسهيل جميع المعاملات والرسوم والتراخيص، وحتى أسعار الأراضي للمستثمرين المحتملين. وفي حال ازدهار الاقتصاد والصناعة للمواطنين، تفتح أبواب كثيرة وفرص تجارية هائلة في المنطقة والدول المجاورة، للوصول إلى العالمية.

ومن المنظور الدولي أوضح المهيري أن الإمارات تمثل حالياً حلقة في سلسلة الاقتصاد العالمي الواسع، وتواجه المنافسة من الشرق والغرب، ما يعني ضرورة توفير الدعم للمواطن بالتشريعات المناسبة التي تساعده على اقتحام عالم المشاريع الريادية من المستويين الصغير والمتوسط.