الفريق ضاحي خلفان تميم

شهد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، والقائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، جلسة "العصف الذهني" التي نظمتها الإدارة العامة للتدريب، على هامش ملتقى المدربين الأول، بحضور مساعدي القائد العام لشرطة دبي، وعدد من مديري الإدارات العامة، والمشاركين في الملتقى، والمدربين، وعدد من الضباط.

وأكد مصدر رسمي أنّ الفريق ضاحي خلفان تميم قدم في ورشة العمل حول "مقدمة عن التدريب والتطوير" وتناولت فيها المحاضرة "مها الخطيب المفاهيم الأساسية لتعلم الكبار وأساليب التعلم المختلفة" بالإضافة إلى مناقشة نظام تقييم المدربين الجديد المستخدم في الإدارة العامة للتدريب والذي يعتمد على النظام العالمي لقياس أثر التدريب.

وأوضح المصدر أن الفريق ضاحي خلفان تميم  استمع إلى جملة من الأفكار والمواضيع المطروحة خلال الجلسة التي ترأسها مدير إدارة الشؤون الإدارية في الإدارة العامة للشؤون الإدارية المقدم منصور القرقاوي، حول "كيفية الارتقاء بالعملية التدريبية" حيث تمت مناقشة المحاور الثلاثة الأساسية في العملية التدريبية، وهي المدرب، المتدرب، البرنامج التدريبي.

وأكد أنه تم مناقشة الثلاث محاور بصورة تفصيلية وتم الخروج بتوصيات أهمها تطوير العمليات الشرطية بشقيها العملي والنظري، والتدريب عليها في الدورات التأسيسية، وتطوير الدورات التنشيطية حسب تخصص المتدربين مع الوضع في الاعتبار المخرج المتوقع من كل دورة والتركيز على مستويات العمل الحالية، والاهتمام بالمقارنات المرجعية مع المؤسسات التدريبية العالمية.

وأشار إلى أنّ جلسة "العصف الذهني" الثانية دارت حول الاحتياجات التدريبية لاكسبو 2020 برئاسة نائب مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، المقدم عبد الله الخياط،حيث تم تحديد المهام المناطة لشرطة دبي وفئات الموظفين الذين ستتركز عليهم عملية التدريب.