محكمة الجنايات في دبي

أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، حكمًا ببراءة آسيوي، اتهمته النيابة العامة، بجريمة قتل زميله في العمل عام 2008، ودفن الجثة في الرمال برفقة أحد أصدقائه.

وكان المتهم قد تمسك أمام المحكمة بالإنكار، فيما دفع محامي الدفاع عنه ببراءته لفقدان أداة الجريمة المستخدمة في الواقعة، وبطلان اعترافه في محضر الشرطة الذي قال إنه "لا يعد دليلاً على جريمة قتل".

وتعود تفاصيل القضية وفق تحقيقات النيابة العامة التي نشرها 24 في أول جلسة، إلى أن "الشرطة اكتشفت أمر الجريمة بعد العثور على الجثة في عام 2011، إذ شرعت في البحث والتحري عن مرتكبتها وتبين تورط المتهم الذي كان قد غادر الدولة".

وأوضحت النيابة العامة أن "الشرطة وضعت تعميماً على المتهم، وعند حضوره إلى الدولة في شهر مايو(أيار) الماضي، تم إلقاء القبض عليه على الفور".

وذكرت النيابة العامة أن "المتهم أقر في التحقيقات بقتله المجني عليه"، مشيراً إلى أنهما "كانا دائماً في شجار مع بعضهما، وأن المجني عليه كان يسبب له الكثير من المشاكل في عمله، إضافة إلى عدم احترامه".

ووفقاً للنيابة العامة فإن المتهم أقر أنه "علم بوجود المجني عليه مع صديقه يتعاطون المشروبات الكحولية في منطقة صحراوية بجبل علي، فتوجه إلى البقالة واشترى سكنياً، ثم توجه إليهما، وهناك تشاجر مع المجني عليه وأقدم على طعنه ودفنه