حملة إغاثة الشتاء في الأردن

استفادت نحو 150 أسرة معوزة وعدد من الأيتام في محافظة الطفيلة جنوب الأردن من حملة إغاثة الشتاء "مشروع توزيع البطانيات " التي نفذتها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية لإمارة عجمان مكتب الأردن، بالتعاون مع لجنة الزكاة والصدقات في الطفيلة. 

وأشار مدير أوقاف الطفيلة، إسماعيل الخطبا إلى دور هيئة الأعمال الإماراتية في تنفيذ حملات الخير والعطاء في كافة محافظات المملكة، والهادفة إلى مساعدة الأسر المعوزة والأيتام والإسهام في تقديم يد المساعدة.

ولفت رئيس شعبة البرامج والمشروعات في الهيئة، أحمد الديري إلى أن الحملة تأتي ضمن البرامج والمشروعات الخيرية والتطوعية التي تقدمها دولة الإمارات العربية من خلال مكتبها في الأردن، والتي تقدم للشرائح المعوزة في مختلف محافظات المملكة، ضمن حملات خيرية، تشتمل على تقديم المعونات العينية والنقدية والمشروعات الخيرية التي تنفذ على مدار العام.

وأضاف الديري أن الهيئة وضعت خلال العام الحالي 2015 حزمة برامج ومشروعات تستهدف الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، والأسر المعوزة لتسهم في تحسين ظروفهم المعيشية خصوصاً في المناطق النائية، ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن.

وبين أن هذه المساعدات المتواصلة من دولة الإمارات العربية إلى الأردن الشقيق جاءت ضمن أهداف الهيئة الرامية لتطوير المجتمعات الفقيرة، بما يمثله ذلك من تحسين أوضاعها التعليمية والصحية والاجتماعية والاقتصادية وتوثيق عرى الأخوة والروابط المتينة بين الشعبين الأردني والإماراتي.