هيئة الهلال الاحمر الاماراتي

تستعد هيئة الهلال الاحمر الاماراتي لصرف مبالغ زكاة الفطر وكسوة العيد على المحتاجين والمعوزين محليا بإجمالي 7 ملايين درهم خصصتها لتنفيذ المشروعين ضمن مشاريعها الموسمية لشهر رمضان الجاري ومنها مشروع افطار الصائم والمير الرمضاني .

وخصصت الهيئة مبلغ 5 ملايين و500 ألف درهم لتنفيذ مشروع زكاة الفطر على نطاق الدولة ، ويستفيد من المشروع آلاف الأسر من الأرامل و الأيتام و غيرها من الشرائح الضعيفة محليا .

كما خصص الهلال الأحمر مبلغ 1 مليون و500 ألف درهم لكسوة عيد الفطر، كما خصصت الهيئة مبلغ 6,074,000 درهم للمير الرمضاني عبارة عن بطاقات شرائية يتم توزيعها على الأسر المتعففة والمعوزة وأصحاب الحاجات لتوفير احتياجاتها خلال الشهر ، وتتولى فروع الهيئة توزيعها وتسليمها للمستحقين .

ورصدت هيئة الهلال الاحمر الإماراتي 31 مليون درهم لتنفيذ مشاريعها الموسمية لشهر رمضان الكريم محليا وخارجيا التي تتولى الهيئة تنفيذها عبر فروعها العشرة داخل الدولة و 16 مكتبا للهلال الأحمر حول العالم .

يذكر أن الهيئة خصصت مبلغ 22 مليونا و16 ألفا درهم لمشاريع رمضان الجاري لتصرف في كل إمارات الدولة تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا للهلال الأحمر التي تولي الشأن المحلي أولوية قصوى.