المديرية العامة للأمن الوطني

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، مساء الأحد، ترقية 6319 شرطيًا من مختلف الرتب والأسلاك بمناسبة الترقية الداخلية لسنة 2013.

 وتعتبر هذه الترقية السنوية التي استفاد منها 2086 موظفًا أمنيًا يعملون بالزي المدني و4210 موظفًا من شرطة الزي الرسمي، علاوة على 23 موظفًا من الأطر المشتركة ما بين الوزارات.

وأفاد مصدر أمني، أنه تمت ترقية 25 مسؤولًا أمنيًا إلى رتبة مراقب عام، من بينهم محمد الوليدي والي أمن تطوان، وزابط الهمام نائب والي أمن طنجة.

وأوضح المصدر، أن الترقية الأخيرة طالت أساسًا ذوي الرتب الصغيرة، إذ جرى ترقية 2078 مقدم شرطة، و570 مفتش شرطة ممتاز، و1379 ضابطًا أمنيًا، بينما بلغ عدد عمداء الشرطة الإقليميين 55، وولاة الأمن سبعة فقط.

وأكد ذات المصدر، أن الرفع من نظام الحصص الذي اعتمده النظام الأساسي الجديد لموظفي الأمن الوطني سمح بالزيادة السنوية في عدد الشرطيين المستفيدين من الترقية، موضحًا أن هذه الترقية همت أكثر من عشر موظفي الأمن الوطني، وهي نسبة كبيرة برسم سنة مالية واحدة.

وأضاف أنه تزامنًا مع الإعلان عن الترقية السنوية لسنة 2013، كشفت المديرية العامة للأمن الوطني أن لجنة الترقيات التابعة لها سوف تشرع في الأيام القليلة المقبلة في دراسة طلبات الترشيح برسم السنة المالية 2014.

 وأردف قائلًا "أنها توصلت بالتقارير والنقاط السنوية الخاصة بالموظفين المرشحين عند نهاية كانون الأول/ديسمبر المنصرم، مما سيمكنهما من تقييم الموظفين التي تشكل أساس الترقية ".