وزير الداخلية اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي

استعرض الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، جهود الوزارة في حماية الطفل  من المخاطرعلى الصعيدين المحلي والعالمي، وأبرز الإنجازات التي حققتها في هذا المجال؛ والأهداف المستقبلية التي تسعى للوصول إليها، مشيرًا إلى مهام اللجنة العليا لحماية الطفل وإنجازات مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل والتعاون مع الجهات المجتمعية المختلفة.

وأكد اللواء النعيمي في جلسة حوارية، استضافها أخيرًا مجلس "البطين" في أبوظبي، أن "حماية الطفل تنبع من قلوب قادتنا"، متحدثًا عن أهمية التوعية في موضوعات حماية الطفل ونشرها في المجتمع على نطاق واسع متطرقًا إلى موضوع رسالته في الدكتوراه، في مجال استراتيجيات الاهتمام بالطفولة بعنوان "جنوح الأحداث .. عوامل السلوك الإجرامي لدى عينة من الجانحين في الإصلاحيات العقابية بدولة الإمارات العربية المتحدة وأثر التشريعات الاستراتيجية في إصلاحهم".

ولفت اللواء النعيمي، إلى أهمية الارتباط بين الطفل وأمه، خاصة في السنوات الثلاث الأولى مستدلًا بالبيانات الإحصائية على وجود مؤشرات موثوقة بين طبيعة هذه العلاقة، ومدى الاستقرار النفسي للأطفال والنمو السليم لدماغ الأطفال؛ ومستوى الذكاء وفقًا لما تمنحه العلاقة من دفء وحنو وأمان، مشيرًا إلى أن وجود الطفل بحضانة أمه وما تمدّه به من عطف وحنان حقيقيين لا يقوى على منحهما إياه أي احتضان آخر لكائن من كان، لأن الأمومة أساسها الأم حصرًا.

وأعرب جبر محمد السويدي، المدير العام لديوان ولي عهد أبوظبي عن أمله بمزيد من الجلسات الحوارية لوزارة الداخلية حول خدماتها للمجتمع، وإثراء النقاش بشأنها بمشاركة الجمهور للمساهمة في الأفكار والمقترحات التطويرية للخدمات.

وأكد مدير مكتب ثقافة احترام القانون، المقدم الدكتور صلاح عبيد الغول، اهتمام وزارة الداخلية بمجالس المواطنين؛ للتعرف على احتياجات وتطلعات المجتمع على نحو يسهم في جودة العمل وتطوير الأداء ووقاية المجتمع من الجريمة قبل وقوعها، مشيدًا بحرص رواد مجلس "البطين" من المواطنين على حضور هذه الجلسات التثقيفية وتعزيز التواصل الاجتماعي حفاظًا على قيم وتقاليد المجتمع الإماراتي.

وتخلل الجلسة الحوارية التي أدارها الإعلامي الدكتور خليفة السويدي، معد ومقدم برنامج "خطوة" على قناة أبوظبي الأولى، عرض مقطع أوبريت عن حماية الطفل، واستفسارات خلال المناقشات أجاب عليها المحاضر.

يُشار إلى أن اللواء النعيمي يرأس اللجنة العليا لحماية الطفل، وممثل دولة الإمارات في القوة الافتراضيةو العالمية لحماية الطفل من جرائم الاستغلال الجنسي بالإنترنت