الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي

بحثت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، ووفد أوزبكستاني برئاسة  وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية والاستثمار والتجارة، أليور جانيفسبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان في مختلف المجالات.
وأكدت الشيخة لبنى القاسمي خلال الاجتماع الذي عقد أمس الاثنين في مقر الوزارة في أبوظبي، حرص الدولة على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع أوزبكستان، مشيرة إلى أن العلاقات بين البلدين تمثل نموذجا راسخا على صعيد التعاون في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة في كلا البلدين بدعم وإرساء ركائز قوية للشراكة والعلاقات الثنائية ووجود فرص هائلة على صعيد التبادل الاقتصادي والشراكة وتبادل الاستثمارات في ضوء الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.
وأشارت وزيرة التنمية والتعاون الدولي إلى أهمية تعزيز آليات الحوار حول قضايا التنمية الدولية ومضاعفة الجهود المشتركة لدعم جهود المجتمع الدولي لمجابهة والتخفيف من وطأة الأزمات الانسانية.. منوهة بجهود الدولة في دعم قضايا التنمية الدولية ودورها في المحافل والمؤسسات التنموية والانسانية الدولية.