الإعدام غيابيًا لآسيوي قتل صديقته

قضت محكمة الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة في جلستها التي عقدت برئاسة المستشار سامح شاكر،  بالإعدام غيابيًا في حق شاب آسيوي الجنسية "هارب" في التهمة المنسوبة إليه بقتل صديقته من الجنسية العربية طعنًا والتمثيل بجثتها وإلقائها في الصحراء بدافع الغيرة.

وتشير وقائع القضية إلى عام 2013 حيث قتل المتهم المجني عليها طعنًا باستخدام آلة حادة في منطقة الصدر والبطن ومكان عفتها، وإلقائها على جانب طريق الإمارات، والهروب إلى بلده عبر أحد منافذ الدولة.

وإتصل المتهم قبل ركوبه الطائرة بشقيقه وشقيقته وابن المجني عليها، واعترف لهم أنه قتل المجني عليها، وألقى جثتها على جانب طريق الإمارات بدافع الغيرة، كونه على علاقة بها، كما سرق المصوغات الذهبية والمبالغ المالية والهاتف المحمول قبل أن يلوذ بالفرار إلى بلده.

وأشارت تفاصيل القضية إلى أنّ الوفاة حدثت نتيجة طعن المجني عليها عدة طعنات بآلة حادة، والتخلص من الجثة برميها على جانب الطريق قبل أن يشاهد الجثة بعض الأهالي القادمين إلى الإمارة من إحدى الإمارات المجاورة، فأبلغوا الشرطة التي باشرت التحقيق في الواقعة.

وأبلغت الجهات المعنية الأنتربول للقبض على الجاني، وإحضاره وإتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه بعد أن لاذ بالفرار عقب تنفيذ جريمته.