أجهزة الخدمة الذاتية

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، المزيد من أجهزة الخدمة الذاتية في أماكن مختلفة في الدولة، لتقديم خدمات الإدارة للمتعاملين على مدار الساعة.

وقال مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري، إن "أجهزة (أمر)  للخدمة الذاتية تعكس رؤية إقامة دبي لتقديم أفضل الخدمات للجمهور بكفاءة عالية و فعالية"، مضيفاً أنها "تقدم أفضل وأحدث الخدمات الإلكترونية للجمهور، بطريقة نوعية وسهلة الاستعمال.

وأكد أن "هذه الخدمات تمثل قفزة نوعية في خدمات الإدارة، وتسهيل الإجراءات على الجمهور، لأن أجهزة أمر للخدمة الذاتية هي أجهزة متطورة من الناحية التقنية، من حيث الخدمات الشاملة التي تقدمها، والمزايا الأمنية العالية التي يتمتع بها.

وأوضح أن الجهاز عبارة عن شاشات تعمل باللمس، توفر خدمات ذاتية للمتعاملين (شركات وأشخاص)، كما يقدم كثيراً من الخدمات، منها طباعة التأشيرات الأصلية والإقامات وتقديم طلبات تجديد جوازات المواطنين وإحصاءات بالمكفولين"، موضحاً أن "الإدارة ستوزع المزيد من الأجهزة على المراكز التجارية، خلال المرحلة المقبلة، تبعاً للتوزيع الجغرافي للإمارة.

وأضاف يتمتع الجهاز الجديد بتقنيات ومزايا أمنية متطورة، متمثلة في آلية متقدمة للتحقق من هوية المستخدم عن طريق بطاقة الإمارات للهوية، أو بطاقات البوابة الإلكترونية، أو بطاقات التعريف للشركات.