500 رادار جديد في أبوظبي

كشفت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، عن عزمها خلال العام الجاري 2015 تركيب نحو 500 رادار جديد من نوع "فيترونيك"، والذي يتميز بقدرته على ضبط السرعة بالاتجاهين، وضبط مخالفات التجاوز من كتف الطريق، وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات.

وأشارت إلى دور هذا النوع من الرادارات في الحد من الحوادث الناجمة عن الممارسات الخاطئة والقيادة بطيش وتهور من قبل بعض السائقين، لاسيما على الطرق الخارجية التي تشهد سرعات عالية مع عدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات.

وأفصحت المديرية عن توقيف 4264 سائقًا مخالفًا تجاوزوا من كتف الطريق خلال الفترة من 1 كانون الثاني/يناير إلى 17 آذار/مارس الجاري في إمارة أبوظبي.

وحذرت مديرية مرور أبوظبي قائدي المركبات عمومًا من التجاوز من كتف الطريق، ونبهت السائقين الذين يتم تصويرهم ومخالفتهم، للتجاوز من كتف الطريق من خلال الرادارات وأجهزة الرقابة الآلية، وتوقيفهم من خلال الدوريات المرورية ومباحث المرور، أنه سيتم تحويلهم إلى النيابة في حالة وجود سابقة مرورية لارتكابهم المخالفة أو تكرارها.

وشددت المديرية على تطبيق عقوبات مشددة على قائدي المركبات، الذين يقومون بالتجاوز من كتف الطريق والتي تصل لحد الحبس شهرًا وفقًا لما هو منصوص عليه في قانون السير والمرور الاتحادي رقم 21 لعام 1995، والذي جرَّم مخالفة أحكامه ومنها التجاوز من كتف الطريق بعقوبة تصل إلى الحبس شهرًا بحسب المادة 57 من قانون السير والمرور، بالإضافة إلى تسجيل 18 نقطة مرورية على الرمز المروري للمخالفين، حجز السيارة شهرًا وغرامة 1600 درهمًا.