الدكتور أنور بن محمد قرقاش

 شارك معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في المشاورات الوزارية التي استضافتها الولايات المتحدة في نيويورك أمس حول سوريا على هامش انعقاد أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقد شارك في الإجتماع الذي ترأسه ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي وزراء خارجية دول مجموعة أصدقاء سوريا بالإضافة إلى الإتحاد الأوروبي والامم المتحدة.

وتناولت المشاورات بشكل تفصيلي بحث مستجدات الأوضاع على الساحة السورية على الصعيد العسكري والسياسي والإنساني.

كما استعرض المجتمعون أبرز نتائج جهود الأمم المتحدة وجولات مفاوضات جنيف التي تنعقد تحت رعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا.

وتبادل المجتمعون مواقف دولهم حول كيفية مكافحة الارهاب والتطرف وتحريك العملية السياسية والآليات المتاحة لدفع المسار السياسي نحو إنجاح المفاوضات السورية بهدف الوصول إلى حل نهائي للأزمة في سوريا.

وتناول المجتمعون أيضا تبادل وجهات نظرهم بشأن مستقبل سورية في مرحلة ما بعد القضاء على تنظيم داعش الارهابي المسيطر على أجزاء من سوريا.

وفي ختام المشاورات توافق الوزراء بالرأي على وحدة سوريا وأهمية تعزيز العملية السياسية ذات المصداقية والموثوق بها المدعومة من الشعب السوري لتحقيق الاستقرار في سوريا وذلك بما يتيح الفرصة للمشاركة الدولية في إعادة إعمار سوريا.. وجددوا التزام دولهم بمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري.