الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: «أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تواصل تعزيز قدراتها وتطوير إمكاناتها وبناها التكنولوجية، وتوظيف أحدث الحلول الذكية والتطبيقات نحو تحقيق أهدافها التنموية الطموحة».

وأضاف سموه لدى زيارته مصنع شركة «غلوبل فاوندريز» لأشباه الموصلات في سنغافورة، التابع لشركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»: «توفير أحدث التطبيقات التكنولوجية، يمثل محوراً أساسياً في رؤية دولة الإمارات للمستقبل».

وتابع سموه: «إننا نحرص على دعم القطاعات الحيوية التي ترتقي بأشكال التطور والتقدم، التي تواكب متطلبات الحداثة، خاصة في مجالات التكنولوجيا والعلوم الحديثة، بما يضمن تعزيز مكانة الدولة عالمياً، ومستقبل أفضل للأجيال المقبلة».

أقرأ أيضًا : محمد بن زايد يؤكد على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وكوريا الجنوبية

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المصنع، كيه تشاي آنغ نائب أول للرئيس، المدير العام لعمليات «غلوبل فاوندريز» في آسيا وأوروبا، وعدد من المسؤولين.

واطلع سموه على أبرز برامج الشركة في مجال تصميم الرقائق الإلكترونية وتطويرها وتصنيعها، ودورها في بناء قطاع حيوي ومتكامل للتكنولوجيا المتقدمة.

وشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، خلال جولة في مرافق التصنيع التابعة لـ «غلوبل فاوندريز»، عرضاً حياً لتجربة تصنيع افتراضية، من خلال استخدام التكنولوجيا الواقعية الافتراضية لتصنيع منتجات متطورة من أشباه الموصلات في بيئة نظيفة وخالية من الملوثات.

ويعد مصنع «غلوبل فاوندريز» في منطقة «وودلاندس تكنولوجي بارك»، والذي تمتلكه شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»، أكبر استثمار لدولة الإمارات العربية المتحدة في سنغافورة، ويعمل فيه أكثر من 6 آلاف موظف، ولديه القدرة على تصنيع ملايين الرقائق من أشباه الموصلات، التي تدخل في مجموعة واسعة من الاستخدامات التكنولوجية، فيما يسهم المصنع في تطبيق الاستراتيجية الجديدة للشركة، والتي تستهدف توفير حلول متنوعة، تلبي مختلف احتياجات مصممي الرقائق في العالم.

كما تعرف سموه من مسؤولي الشركة إلى مبادراتها البحثية والتعليمية التي تنفذها من خلال شراكاتها مع المؤسسات المعنية الدولية، لإعداد وتطوير قدرات الأجيال القادمة من العلماء والباحثين في قطاع تقنيات «النانو»، في سبيل خدمة البشرية وتطورها.

ورافق خلال زيارة المصنع، الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، و سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، و حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، و نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ومحمد عمر عبد الله بلفقيه سفير الدولة لدى جمهورية سنغافورة، والدكتور محمد مالكي بن عثمان وزير دولة أول لشؤون الدفاع والخارجية في جمهورية سنغافورة.

ومن جانبه، قال  خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، الرئيس التنفيذي للمجموعة، العضو المنتدب في شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»: «إن المنتجات التكنولوجية التي تنتجها «غلوبل فاوندريز»، تفتح المجال لحقبة جديدة من الابتكار في عالم اليوم، والذي أصبح سكانه مرتبطين ببعضهم البعض بواسطة مليارات الأجهزة والوسائل التكنولوجية». مضيفاً: "إن «غلوبل فاوندريز»، بما تتميز به من استراتيجية واضحة، وتركيز على القيمة، ستظل جزءاً مهماً من استثمارات «مبادلة»

قد يهمك أيضًا :

محمد بن زايد يؤكد الإمارات حريصة على الاستقرار في العلاقات الهندية الباكستانية

الرئيس الكوري يستقبل محمد بن زايد ويعقدان جلسة مباحثات بناءة