الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

بناءً على المرسوم الأميري رقم 39 لسنة 2018، الصادر عن  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن دعوة المجالس البلدية للانعقاد.

ترأس سالم علي سالم المهيري رئيس المجلس، الاجتماع الأول للمجلس البلدي لمدينة الشارقة للفصل السنوي الرابع عشر بحضور أعضاء المجلس و د. علي محمد بن درويش نائب رئيس وماجد بوخاطر أمين سر المجلس.

افتتح المهيري الاجتماع بكلمة توجه من خلالها بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على تجديد الثقة للمجلس البلدي وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على دعمهما المستمر للمجلس الذي يتشرف بدوره بتجديد العهد لسموهما بمواصلة العمل للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين والمقيمين في مدينة الشارقة.

الذيد

وعقد المجلس البلدي لمدينة الذيد، صباح الأحد، اجتماعه الأول، في بداية دور الانعقاد العادي الأول، من الفصل السنوي الرابع عشر، بمقر المجلس بمدينة الذيد، برئاسة الدكتور محمد عبد الله سعيد بن هويدن الكتبي، وحضور راشد محمد سعيد القابض الطنيجي نائب الرئيس، وأعضاء المجلس، علي مصبح الطنيجي مدير البلدية، محمد مبارك بن دلموك الكتبي أمين سر المجلس، وسهيلة عوض الخاصوني من الأمانة العامة للمجلس.
افتتح ابن هويدن الاجتماع بكلمة رفع من خلالها أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، على تجديد الثقة للمجلس البلدي، وإلى سمو ولي عهد ونائب الحاكم على دعمه المستمر لعمل المجلس. وبعد إلقاء المرسوم الأميري رقم 39 لسنة 2018، أعلن ابن هويدن انطلاق أعمال فصل سنوي جديد.

المدام

وبارك المجلس البلدي لمنطقة المدام في اجتماعه الأول من الفصل التشريعي الرابع عشر، الذي عقد برئاسة سلطان محمد معضد بن هويدن رئيس المجلس، لصاحب السمو حاكم الشارقة بفوز دولة الإمارات بعضوية الاتحاد الفلكي الدولي كعضو من الدرجة الثانية ممثلة بمركز الشارقة لعلوم الفضاء كما أثنى المجلس على رؤية سموه في استشراف آفاق رحبة من العمل الجاد والمتواصل.
كما استعرض المجلس تقارير اللجان خلال فترة فض الانعقاد، واطّلع على مقترحات لجنة التخطيط والتطوير والمرافق العامة ولجنة تنظيم شؤون العزب.

الحمرية

ورفع المجلس البلدي لمنطقة الحمرية، الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة على ما يوليه سموه من طرح للمشاريع واستكمال البنية التحتية و أشادوا بتوجيهات سموه الحكيمة وبعد نظره في إنشاء المجالس البلدية لإمارة الشارقة لتكون حلقة من سلسلة متينة في بناء الدولة المتحضرة والمواطن الواعي المشارك في بناء وطنه ورفعته.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقده المجلس بمقر بلدية الحمرية صباح أمس، برئاسة حميد سيف بن سمحه الشامسي رئيس المجلس وحضره حميد فايز الشامسي نائب الرئيس والأعضاء ماجد علي سيف بوفيير الشامسي وطالب راشد بخيت المسافري وأحمد سعيد حميد المهيري كما حضر الاجتماع مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية وأمانة السر للمجلس.

خورفكان

افتتح الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان جلسة الانعقاد بتقديم التهنئة لصاحب السمو الحاكم بمناسبة فوز دولة الإمارات الممثلة بمركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك بعضوية الاتحاد الفلكي الدولي كعضو فعال من الفئة الثانية وذلك بالإجماع العام في اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الفلكي العالمي.

كلباء

وعقد المجلس البلدي لمدينة كلباء اجتماعه الدوري برئاسة محمد عبد الله الزعابي رئيس المجلس وبحضور الأعضاء ومسؤولي الدوائر الحكومية العاملة بالمدينة.

دبا الحصن

وعقد المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن اجتماعه برئاسة أحمد محمد جمعوه رئيس المجلس البلدي وحضور سيف حسن الظهوري مساعد مدير البلدية وأعضاء المجلس البلدي وأمانة سر المجلس البلدي. وصادق المجلس البلدي على محضر الاجتماع الأخير للمجلس البلدي للفصل السنوي الثالث عشر.